time

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا خاصا بمناسبة عيد الفطر المبارك، يتزامن هذا العام مع تدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، حسب ما أورده اليوم الأربعاء بيان لذات الجهاز الأمني.
ويرتكز المخطط الأمني على مواصلة التوعية والتحسيس من كل تهديدات سلامة المواطنين وحماية الممتلكات ومكافحة الجريمة والوقاية منها، مع التركيز على التدابير الاستثنائية المتعلقة بالحجر الصحي وضبط حركة المرور سواء داخل الولايات أو بينها”.
وتسهر مصالح الشرطة، من خلال تعزيز تشكيلاتها أيام العيد، على “التطبيق الصارم لكافة اللوائح التنظيمية والقرارات المرتبطة بتدابير الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا ومنها تكثيف نقاط المراقبة للالتزام بأوقات الحجر الصحي ومراقبة تراخيص التنقل المسلمة في هذا الظرف لدواعي الخدمة العمومية وتشديد مراقبة التزام أصحاب الأنشطة التجارية بتدابير الغلق أو ممارسة النشاط تحت شروط الوقاية وارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي”.
ومن بين هذه التدابير أيضا “محاربة كل أشكال المضاربة والنشاطات التجارية غير المرخصة وتفادي التنقل بالمركبات داخل إقليم الولاية أو بين مختلف الولايات وتجنب التنقلات والتجمعات التي تشكل بيئة حاضنة لتفشي الفيروس كالأعراس والجنائز والزيارات العائلية وعيادة المرضى وزيارة المقابر”.
وبالنسبة لمكافحة الجريمة والوقاية منها، فسيتم “تعزيز الدوريات في المحيط العمراني والأحياء والتجمعات السكنية لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لإحباط أي محاولة للتهريب أو نقل أي مواد محظورة أو المخدرات”.
ليلى بن أحمد

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

قضية الهامل وواليي تيبازة الأسبقين تؤجل إلى 2 جوان المقبل

المديرية العامة للأمن الوطني تهنأ الإعلاميين بعيد الفطر

حجز 146 كلغ من المخدرات بتلمسان

شنقريحة يهنأ الضباط ومستخدمين المدنيين للجيش بعيد الفطر