500 مليون دولار تستثمرها الامارات لبناء قارة سمراء أكثر اتصالا .

تأكيدا للاتزام الراسخ تجاه القارة السمراء، دولة الامارات تعلن من الاتحاد الافريقي عن استثمار قيمته 500 مليون دولار لبناء متسارع وقوي في مجال الرقمنة و الاتصال بالقارة الافريقية بقيادة وزعامة الشباب.
وفي هذا الشأن، أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي لممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي أن هذا الاستثمار سيعمل على بناء رأس المال البشري في القارة على المدى البعيد، مع إيلاء الأولية في المرحلة الراهنة للتحول الرقمي والشباب.
وقالت “إن هذا الاستثمار سيتولى تنسيق التزام حكومة دولة الإمارات وقطاعها الخاص تجاه أفريقيا، وسيجمع بين طموح التقدم والموارد التي ستدعم هذا الطموح في كيان واحد هدفه دعم التنمية والاستثمار، ويساهم في تحقيق رؤية مستقبلية أكثر تفاؤلاً لأفريقيا ومع الأفارقة”.
وأشادت ذات المتحدثة، بمشاركة الاتحاد الأفريقي في إكسبو 2020 دبي، وهي أول مشاركة للاتحاد في دورات إكسبو الدولي، حيث سيتم عرض تاريخ القارة الثري وإنجازاتها في الجناح الخاص للاتحاد. وللمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي الممتد منذ 169 عاماً، ستشارك كل دولة بجناح مستقل في وجود عدد قياسي من الدول المشاركة يبلغ 192 دولة ستكون كل منها ممثلة بجناح خاص في الحدث الأروع في العالم الذي يستعرض براعة البشر وإنجازاتهم.
ويتوقع ـ تضيف ـ أن يشهد إكسبو 2020 بدبي 25 مليون زيارة، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وسيعرض جناح الاتحاد الأفريقي المقام في منطقة الفرص في موقع إكسبو 2020، خطابات قادة أفريقيا، ناهيك أنه يعرض ما حققته هذه المؤسسة منذ إنشائها كمنظمة الوحدة الأفريقية في عام 1963.
بالإضافة، أنه سيجوب ملايين الزوار جناحاً يمثل مساحة بلا حدود مفعمة بالألوان، حيث سيكتشفون إمكانات أفريقيا الهائلة ونظرتها المتفائلة للمستقبل، والتي تجسدها أهداف خطة عام 2063 التي تركز على الزراعة والنقل والعلوم والتقنية والصحة.
ولمدة ستة أشهر من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 إبريل 2021، ستستضيف دولة الإمارات أكبر تجمع للعقول في العالم، وسترحب بالمفكرين والمبدعين في منصة ملهمة ستساهم في تحديد معالم مستقبلنا وتكشف مجموعة من الفرص المتاحة في أفريقيا وللبلدان الأفريقية.
عبير ربيعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق