محاسن حرز الله لدزاير توب : لا فرق بين امازيغي و شاوي عربي و ساسعى من خلال تصاميمي توحيد جميع أجزاء هويتنا في قطع قماش .

محاسن حرز الله لدزاير توب :

لا فرق بين امازيغي و شاوي عربي و ساسعى من خلال تصاميمي توحيد جميع أجزاء هويتنا في قطع قماش .

في حوار مقتبض جمعنا بالمصممة المبدعة محاسن حرز الله تحدثت لنا الاخيرة عن تصاميمها المتالقة و التي سبق و ان شاركت بها في عدة محافل ، حيث اكدت لنا حبها و شغفها في ابراز اللباس التقليدي الجزائري و على راسه النايلي الذي يمثل اكبر قبيلة في شمال افريقية .

و على غرار المصميمين التقليديين اكدت لنا المبدعة محاسن ان رسالتها الاولى و الاخيرة رغم تركيزها على النايلي الذي يعبر عن هويتها و اصولها هي نبذ العنصرية و نشر المحبة من خلال دمج تصاميم مستلهمة من تراث مختلف لابراز الجمال الكامن في العالم و تقريب المسافات بين الشعوب مضيفة على قولها : اتمنى ان ارى العالم موحدا اكثر و ساسعى من خلال تصاميمي التوحيد بين ابناء وطني كاولوية ، لا يوجد امازيغي ، شاوي و غربي في وطني، كلها بؤر جمال ساسعى لتوحيدها في قماش واحد مثلما سبق و ان جمع بين اصحابها علم واحد.

و عن مشاركتها في الوطن العربي اكدت لنا قائلة : ساسعى من خلال جهودي الخاصة تمثيل الجزائر في الخارج و ابراز تراثنا العظيم للعالم كما ساكون متواجدة في مهرجان ايجي فاشن الدولي بمصر و مهرجان السياحة العربية في الاسبوع الثاني من ديسمبر حيث ستكون هناك مفاجآت عديدة في ما يخص تصاميم و اطلالات اعمل عليها حاليا .

و عن اللباس النايلي الذي تم تداول صور الكثير من نجوم عرب به على راسهم ملكة جمال العرب سمارة و ملكة جمال الموروث الافريقي و النجمة ايناس عز الدين ، صرحت لنا ذات المتحدثة ان اللباس نال اعجاب مرتدياته اللواتي قررن ارتدائه، و عن السر الذي يجعلها تهتم اكثر بهذا اللباس ذكرت محاسن أنه لباس اميرات من الدرجة الاولى يبرز الانوثة في احتشام كما يخفي جميع العيوب و يمنح جميع انواع القوام رونقا خاصا إضافة الى كونه قابل لاضافة لمسات ابداعية جديدة .
سارة بانة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق