كاسنوس تيبازة خدمات نموذجية واستقبال ممتاز .

تنظم الوكالة الولائية للصندون الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء بتيبازة هذه الابواب المفتوحة تحت شعار “اشترك تضمن تغطية اجتماعية لك و لعائلتك “, من اجل تعريف جميع اصحاب المهن الحرة بالتسهيلات و الامتيازات التي قدمها لهم الصندوق .
ومن ذالك استحداث الشباك المتنقل مؤخرا , اين تقرب مراقبن و اطباء للصندون من الناشطن بالمناطق النائية و البعيدة وقدموا خدمات صحية من تسليم بطاقات الشفاء و مراقبة طبية , و ايضا تمكينهم من تسجيل انتسابهم بالصندوق و تسديد اشتراكاتهم .
و ايضا , التسهيلات المقدمة لفئة الحرفيين في اطار العمل الموازي من اجل تسوية وضعيتهم و الاستفادة مما قدمه لهم الصندوق من خدمات مختلفة .
اذن هذه الابواب مفتوحة التي ستستملر على مستوى الشبابيك الجوارية بكل من حجوط و شرشال و قوراية , هي فرصة لتعريف كل من يمارس مهنة لحسابه الخاص بما يقدمه له الصندوق من حق في التغطية الاجتماعية .
والارقام تعبر بوضوح عن سعينا الدؤب من اجل خدمة المخرطين بالصندوق .
حيث سجلت الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء بتيبازة الى غاية نهاية شهر نوفمبر 2019 , 38786 ناشط اactif منهم 15683 مساهم .
و فيما تعلق باداءات الضمان الاجتماعي الت يقدمها الصندوف , استقبلت الوكالة 86360 ملف , حيث تم من الفاتج جانفي الى نهاية نوفمبر 2019 , معالجة 90376 ملف .
كما تم معالجة 41 ملف خاص بالعجز .
خلال نفس الفترة , استقبلت الوكالة 26922 طلب لبطاقات الشفاء , حيث تم انتاج 23378 بطاقة شفاء فيما تم توزع 21521 بطاقة شفاء .
ولا يفوتني ان اذكر هنا اننا نسجل بالصندوق 4433 مصاب بامراض مزمنة يتم ضمان التغطية الاجتماعية لهم .
و عن جديد الصندوق , اعلن انه من اجل السماح للمنخرطين بالصندوق بتسوة وضعيتهم قبل نهاية 2019 , سيتم افتتاح الشبابيك الجوارية للوكالة ايام السبت و ذالك بدابة من 7 السابع ديسمبر الى غاية 28 ديسمبر .
في الاخير , ادعو جميع التجار و الفلاحيين و حرفين و صناعيين و اصحاب مؤسسات اونساج و كناك و اونجام الى هذه الابواب المفتوحة لمعرفة حقهم في الضمان الاجتماعي و كذالك التسهيلات التي قدمها لهم الصندوق من الا نخراط به و تامين مستقبله من خلال تقاعد هم من يحدد قيمة معاشهم .

بلال بن عابد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق