سبر آراء في مختلف الصفحات الكبرى يرجح كفة الانتخاب وهاشتاغ #الجزائر_تنتخب يصنع الحدث

أظهرت مختلف استطلاعات الرأي التي أجرتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي الكبرى في الجزائر، والتي تشهد تفاعلا كبيرا إلى غاية اللّحظة، أن أغلبية الجزائريين مع إجراء الانتخابات الرئاسية في وقتها في 12 ديسمبر 2019.

وكمثال عن تلك الصفحات اخترنا الآتي

حيث طرحت صفحة 123 viva l’Algérie في موقع فيسبوك على متابعيها سؤالا جاء فيه: “بعد تأكد إجراء الانتخابات الرئاسية في شهرديسمبر، هل ستدلي بصوتك لاختيار رئيس الجمهورية؟”، فجاءت نسب إجابات 104,5 ألف متابع للصفحة كالآتي: 72 بالمائة “نعم” مقابل 28 بالمائة أجابوا بـ: “لا”.

صفحة جريدة البلاد على موقع فيسبوك هي الأخرى طرحت على متابعيها هذا السؤال: “مع اقتراب استدعاء الهيئة الناخبة، هل أنت مع إجراء الانتخابات الرئاسية في القريب العاجل؟”، وقد كانت نسب تصويت 127 ألف مصوت “مع” أو “ضد” كالآتي: 67 بالمائة مع مقابل 33 بالمائة ضد.

كما جاءت نسب تصويت أكثر من 57 ألف متابع لصفحة قناة الجزائرية وان على سؤال: ” بعد استدعاء الهيئة الناخبة ليوم 12 ديسمبر، هل ستشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟ كالآتي: 54 بالمائة “نعم” مقابل 46 بالمائة “لا”.

هذا وقد تصدرت العديد من الأوسمة التي تؤيد الانتخابات الرئاسية في موعدها الترند الجزائري، على غرار هاشتاغ #الجزائر_تنتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق