سليمان شنين :” لابد من المصادقة الفورية على القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات”

اقر سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي خلال الجلسة العلنية التي انعقدت اليوم الى ضرورة الاسراع في المصادقة على المشروع المتعلق القانون العضوي الذي يعدل ويتمم القانون العضوي 10-16 المتعلق بنظام الانتخابات

واوضح قاءلا:” “بأن الإستعجال يرتكز على واقع تعيشه بلادنا واستمرار هذه الأزمة اقتضى ان نتعامل بمرونة مع الآجال المطلوبة لدراسة المشروعية حتى نتمكن من المساهة في إخراج البلاد من أزمتها وتوفير الضمانات القانونية الكافية لهذا المسلك القاضي بتنظيم الإنتخابات الرئاسية”.
كما دعا رئيس المجلس الشعبي ان القانون العضوي المتعلق بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يتسمان بميزة استعجالية مكملة طبقا للقانون الداخلي للغرفة التشريعية تقتضي التفاتة مستعجلة من اجل اتمام الفوري على جمع الاصوات كلها من اجل تمرير المصادقة عليه في الاجال القريبة.

للذكر فمشروع قانون العضوي تم إعدادهما من قبل لجنة الوساطة والحوار وتسلمهما رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، يوم الأحد الماضي.
وقدم وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، بعد إفتتاح الجلسة مشروعي قانون عضوي الجديد المتعلق بنظام الانتخابات يعد مشروعا تمهيديا يتعلق اساسا بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات .

دزاير توب -براهيمي .م.ز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق