أخر الاخبارالمنتخب الوطنيكاس افريقيا

حفيظ دراجي لدزاير توب : لم أتوقع هذا الإنجاز و محرز يستحق جائزة أحسن لاعب في إفريقيا 2019

في مقابلة لموقع دزاير توب مع الإعلامي الجزائري و معلق قنوات بين سبورت حفيظ دراجي، بعد التتويج التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري بكأس الأمم الإفريقية بعد ملاحم انتصر فيها أبطال بلماضي .

أكد لنا فيها حفيظ دراجي بأن المنتخب الجزائري فاجأ الجميع بهذا التتويج التاريخي .

و إليكم مقابلة موقع دزاير توب مع الإعلامي الجزائري و معلق قنوات بين سبورت حفيظ دراجي .

1-البداية..أستاذ حفيظ دراجي كيف كان شعورك بعد التتويج بهذا اللقب الإفريقي ؟ و هل كنت تتوقع ذلك؟

-شعوري كان مثل أي جزائري , ربما مشاعري كانت أكبر لأنني كنت حاضرا في الملعب و كنت أعلق على المباراة , لكن شعوري كان مثل كل الجزائريين و لم يختلف تماما عن أولئك الذين كانوا يحلمون بتتويج مثل هذا، و في ظروف مثل هذه بفضل نفس اللاعبين ونفس المنتخب الذي تم تكسيره في السنوات الماضية, اختلطت علينا مشاعر الاعتزاز و الافتخار بالجزائر الحمد لله.

-لم اكن أتوقع مثل هكذا انتصار , ولا واحد قبل بداية البطولة كان يتوقع أن يلعب المنتخب بهذا الشكل و يفوز بهذه الطريقة في الأداء, ربما المفاجأة هذه هي التي جعلتنا نعتز و نفتخر أكثر بالمنتخب الوطني.

2-ماهو الشئ الذي تغير في المنتخب منذ قدوم بلماضي ؟

-الشئ الذي تغير في المنتخب هو جمال بلماضي , أعتقد أنه صنغ الفارق , الشئ الذي تغير هو هذه الروح التي غرسها و هذه الغيرة التي خلقها في اللاعبين , و رغبة هؤلاء اللاعبين في أن يثأروا لأنفسهم من الظروف الصعبة التي مروا بها في السنوات الماضية , وجمال بلماضي هو الذي منحهم هذه الفرصة و وجد الكلمات اللازمة من أجل ذلك.

3-هل يمكن أن تمنحنا مقارنة بين هذا الجيل و جيل الثمانينات ؟

-أنا لست من هواة من يقارن بين الأجيال , كل جيل فيه و عليه و أرجو أن نتبعد عن المقارنة بين الأجيال لأن كل جيل لديه مميزاته و خصوصياته .

4-هل يستحق محرز التتويج بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا سنة 2019؟ 

-أكيد يستحق محرز التتويج بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا 2019 , لو فاز ماني بكأس إفريقيا كان سيفوز بها , أفضل لاعب في إفريقيا تمنح لمن يتوج بالألقاب الإفريقية سواء دوري أبطال إفريقيا أو كأس الأمم الإفريقية , كما أن تتويج محرز ب 4 ألقاب هذا الموسم مع السيتي و الخامس مع الجزائر بالإضافة إلى احتمال التتويج بكأس الدرع الخيرية في بداية الموسم الجديد سيجعله يفوز بالجائزة الإفريقية.

5-الوصول إلى القمة صعب , و الحفاظ عليها أصعب ..كيف نحافظ على القمة الآن ؟

-الجواب عند رئيس الفاف زطشي و المدرب بلماضي و عند اللاعبين و الإعلاميين , كل واحد يجب عليه أن يقوم بدوره كما يجب من أجل الحفاظ على هذا المنتخب بهدف الوصول إلى مونديال 2022 على الأقل.

6-قبل بداية الدورة ..قلت أن المنتخب الجزائري سيكون الحصان الأسود في البطولة ..كيف عرفت ذلك ؟

-كان مجرد توقع , كنت على تواصل مع اللاعبين و تصريح بلماضي الذي أكد بانه سيذهب إلى القاهرة من أجل التتويج بكاس إفريقيا , بالإضافة إلى أنه إحساس معلق و مشجع و رجل إعلامي يمتلك بعض المعطيات تجعله يتوقع أن يكون المنتخب الوطني حصانا اسود في البطولة .

7-مارأيك في الكلام الذي يدور في مصر حول منع حفيظ دراجي و رياض محرز من دخول مصر ؟

-قضية منع محرز و حفيظ دراجي من دخول مصر هو كلام فارغ من كل الجوانب سواء من الجانب القانوني أو الأخلاقي أو الإنساني , أنا و رياض  حظينا بأيام رائعة في مصر ,  حظيت باستقبال رائع سواء من السلطات في مصر أم من الجماهير المصرية ,و غادرت القاهرة في ظروف عادية جدا , أما هذا المحامي المصري الذي يطالب بمنعنا من دخول مصر فهذا كلام فارغ لأنه لا يملك لا الصفة التي تؤهله لذلك و لا أي شئ آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق