هام :مراسل النهار ومدير صفحة كل شيئ عن تيبازة تحت الرقابة القضائية بتهم خطيرة …

أستفيد من جريدة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية أن عناصر من القيادة الإقليمية لقوات الدرك الوطني في البليدة أوقفت مدير صفحة “كل شيء عن تيبازة* tst *” والذي يعمل أيضا كمراسل لصحيفة النهار، حيث تم وضعه تحت الرقابة القضائية منذ نهاية شهر ماي الماضي.

وقد أثارت تصرفات المتهم، الذي كان يمارس مهنة المراسل الصحفي لفترة قصيرة في ولاية تيبازة، انتقادات واسعة من قبل المواطنين، خصوصا أعمال الابتزاز التي قام بها، ومباشرة عقب إيقافه قام رجال الدرك بتحليل أدوات عمله (الهواتف المحمولة، الحواسيب الصغيرة)، وتم عرض المتهم على التحقيق في قضيته من قبل محكمة البليدة العسكرية.

ويضع متعاملون خواص الخاصون إعلاناتهم على صفحة الفيسبوك الخاصة بالمتهم، وقد استُغلت قناة الدعاية هذه بطريقة مريبة من قبل واليي تيبازة السابقين (قاضي عبد القادر وغلاي موسى) واللذان أقالتهما رئاسة الجمهورية من منصبيهما. وقد أقام أيضا مسؤولون مركزيون في الولاية ، علاقات وثيقة معه، حيث قام بنشر معلوماته وربط صلات به. ويرتبط مدير تنفيذي معروف بولاية تيبازة بمسير صفحة الفيسبوك “كل شيء عن تيبازة” بعلاقات قوية، وهو ما يفسر كشفه عن بعض “السوابق المحلية”.

وفي ماي الماضي، أدانت محكمة تيبازة هذا المراسل الصحفي بعد شكوى المفتشة السابقة للوكالة الوطنية للتشغيل بالولاية، ولم تثن هذه الإدانات مراسل “النهار” الذي أصر على البقاء في “مهنته” الضالة دون احترام لأخلاقيات الصحافة.

المتهم قام بترهيب المسؤولين والمنتخبين وعناصر الأجهزة الأمنية، وتجدر الإشارة إلى أن إلقاء القبض على مراسل صحيفة النهار جاء كنتيجة لإيقاف ضابط كبير في الدرك، الذي كان يزاول عمله في القيادة الإقليمية للدرك الوطني، ونظرًا لخطورتها، لا تزال قضيته قيد التحقيق في محكمة البليدة العسكرية.

المصدر : جريدة الوطن

Tipasa : Le correspondant d’Ennahar sous contrôle judiciaire

المصدر : جريدة الخبر

القضاء العسكري يتابع صحفيا و رائدا في الجيش بتهم فساد وإبتزاز والتلاعب بوثائق أمنية …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق