آخر الأخبارالحدثميديا dz

الجزائرية وان و منشطة هاشتاغ mag ترفعان العلم الفرنسي في ذكرى الثورة التحريرية؟

أحمد عاشور

ظهرت منشطة حصة هاشتاغ mag التي تبث على قناة الجزائرية وان ، مريم عكراطة و هي تحمل ألوان العلم الفرنسي على ملابسها ، بشكل يظهر بوضوح و دون لبس أن الأمر يتعلق بالعلم الفرنسي و ليس بأي شيء آخر ،.

و تزامنت هذه الخرجة للإعلامية مريم عكراطة مع احتفالات الشعب الجزائري بالذكرى 64 لاندلاع الثورة التحريرية و انعتاقه من ربقة المحتل الغاشم الذي استنزف أرضه و ثرواته و قتل أبناءه و شردهم و أذاقهم الويلات طيلة 132 سنة .

و يطرح هذا الظهور بهذه الطريقة الفاضحة و السافرة عدة أسئلة بخصوص الرسائل التي تود قناة الجزائرية وان توجيهها لجمهورها المتابع لهذه الحصة التي تتعمد في كل خرجة لها التصادم مع هوية الشعب الجزائري و دينه و ثقافته و عاداته ، خاصة و أن القناة و المنشطة تعمدتا الخروج على المشاهد بهذه الصورة ، و الكل يعلم أنه لا مجال للصدفة في إخراج البرامج التلفزيونية أين تكون كل لقطة تحت مجهر الطاقم الفني للحصة ، و كل صورة لها رسالة يريد القائمون على تلك الحصة إيصالها للمشاهد .

فهل يمثل هذا الخروج عن المألوف حنينا للمستعمر و نكرانا للوطن ، أم هو محاولة لجس نبض الجمهور بغرض تمرير برامج تربطنا بثقافة و هوية مستعمر الأمس ؟
.

مقالات ذات صلة

إغلاق