آخر الأخبارالحدثميديا dz

وزارة الإتصال تعد برنامج “جد ثري” بمناسبة اليوم الوطني للصحافة

أعدت وزارة الاتصال “برنامج جد ثري” بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة المصادف ل22 أكتوبر من كل سنة، حسبما أفاد به بيان الوزارة اليوم الاربعاء.

ويمثل حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الرابعة، المقرر تنظيمه سهرة يوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، “نقطة المحور” لهذا الإحياء، والذي سيبث مباشرة على موقع الفايسبوك للوزارة (www.fb.com/ministerecomdz)

كما أن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف التي تنظم هذه السنة تحت شعار “العيش معا في سلام”، ستسلم للصحافيين الفائزين عرفانا لهم على أعمالهم المتميزة التي بثت في مختلف فئات التعبير الإعلامي لا سيما الصحافة المكتوبة والتلفزيون والإذاعة والصحافة الالكترونية وكذا التعبير عن طريق الصور الفوتوغرافية والرسومات الصحفية والكاريكاتورية.

وسيتم إصدار طابع بريدي صمم خصيصا لهذا اليوم خلال نفس الحفل، وكذا إطلاق أسامي الصحافيين المتوفيين على هيئات رياضية بالجزائر العاصمة وعبر التراب الوطني.

وبمناسبة هذا اليوم، ستوقع وزارة الاتصال اتفاقية مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية على هامش اختتام الصالون الدولي للسياحة والأسفار (سيتاف2018 المنظم بقصر المعارض بالجزائر العاصمة).

وفي صبيحة يوم 22 أكتوبر، سيتم تنظيم حفل تكريم بعد الوفاة على ذاكرة الصحفي الفقيد عبد الرزاق ايت عبدو سغواني، من طرف المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين بالمركب الرياضي محمد بوضياف بالجزائر العاصمة.

وفي نفس السياق سيتم تنظيم ندوة حول “دور وسائل الإعلام في تكريس مبدأ” العيش معا في سلام”، يوم الخميس 18 أكتوبر من طرف وزارة الاتصال بالتعاون مع الولاية و جامعة عبد الحميد بن باديس لمستغانم، بمشاركة وزير الاتصال جمال كعوان، والدبلوماسي السابق لخضر ابراهيمي والشيخ خالد بن تونس بالإضافة إلى مسؤولين من وسائل الإعلام الوطنية.

ومن جهة أخرى سيتم إحياء اليوم الوطني للصحافة تحت رعاية الولاة عبر كامل تراب الجمهورية.

م. فاروق

مقالات ذات صلة

إغلاق