آخر الأخبارالحدثالسياسي‎

بوحجة يحظى بمزيد من المساندة من قبل منظمات موالية للسلطة

أحمد عاشور

أعلنت المنظمة الوطنية للشباب حاملي الشهادات مساندتها و دعمها لرئيس المجلس الشعبي الوطني في بيان لها تحصل موقع دزاير توب على نسخة منه .

و جاء في بيان المنظمة تنديد بما وصفته ” التكالب عليه من طرف بعض الأشخاص ، و السلوك الصبياني من طرف الكتل البرلمانية التي حاكت هذه المؤامرة الدنيئة ” ، كما أكد البيان على أن بوحجة انتخبه نواب البرلمان بطريقة شرعية و قانونية وفق القانون الداخلي للمجلس .

من جانب آخر تتواصل صدور بيانات التأييد و الدعم و المساندة لرئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة ، و ذلك منذ اندلاع أزمة البرلمان ، وسط حيرة من خصومه ، فبعد بيانات محافظات و إطارات الأفالان ؛ جاء بيان المنظمة الوطنية للمجاهدين الذي وقعه أمينها العام السعيد عبادو ، و بيان الإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية و إتحاد الطلبة ، بالإضافة إلى عدة بيانات أخرى لجمعيات و منظمات عرفت بولائها للسلطة و لرئيس الجمهورية .

و قد وضعت هذه البيانات الأمين العام للأفالان جمال ولد عباس و الوزير الأول أحمد أويحيى إضافة للوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان محجوب بدة و النواب الموقعون على بيان سحب الثقة في حرج أمام الرأي العام ؛ خاصة و أنهم حاولوا إيهام بوحجة و النواب بأن قرار التنحية جاء من عند رئيس الجمهورية و أنهم يطبقون التعليمات الفوقية فحسب .

و بهذا فإن مساعي ولد عباس و أويحيى تكون قد ارتدت عليهما بالعكس خصوصا مع تزايد منظمات المجتمع المدني و تصريحات الشخصيات الوطنية المؤيدة لرئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة .

مقالات ذات صلة

إغلاق