آخر الأخبارأقلام دزايرالحدث

# كورتاج أهدر وقتنا# .. بقلم/ حكيم عزي

الحقيقة الرابعة : رقم 09

# كورتاج أهدر وقتنا#

بقلم/ حكيم عزي

بكل ثقة لست مسرور برفع التجميد على المستشفى الجامعي و لا حدث بالنسبة لي كصحفي ، وهو أصلا مشروع مبرمج سلفا وجمد لأ جل غير مسمى!! حسب تصريح الوزير الأول في وقت سابق ( ترشيد النفقات ) .

كانت فرحتي عارمة قبل سنوات لما أعلن عن تخصيص هذا لولاية ورقلة و أسلت عليه كثيرا من الحبر أم اليوم فأنا حزين حقا على حالنا المرير في حين تقدمت ولاية الأغواط خطوات بخصوص هكذا مشروع !! .

و آن شكر نا فنشكر الله أولا، ثم الذهب الأسود الذي عاود الصعود الصاروخي و هو الداعي الرئيسي لرفع التجميد ، قبل أن نشكر اي شخصا بما في ذلك فخامته كون العلاج حقا دستوريا #وبلا مزية أحد # !!.

و متحصر وحزين جدا على الوقت الذي أهدر بعدما استفادت ورقلة من هذا المشروع الضخم و الهام قبل 06 سنوات ولم يتحرك أحد وكأن على رؤوسهم الطير !!

كم أضعنا من وقتا في مشاريع مماثلة لم يسمع عنها أحد مشروع تصفية مياه الشرب أقصد 09 محطات لتصفية مياه الشرب المتاخرة جدا منذ سنيين!! ،و كذا تكملة مشروع القرن 63 كلم المتبقية و مشاريع ظلت عالقة السنوات الماضية !!

نسينا أن من أوقف مشروع المستشفى الجامعي شخصا واحد بسبب ملكية الأرضية وليس جماعات جماعات ،و عمل ما عمل مع المتابعة القضائية، من أجل عدم تشييد هذا المستشفى!!، ولم يقف في وجهه أحد،!! ولم يقترب منه أحد أو يسأله أحد لماذا فعلت هذا ولمصلحة من ؟؟ عدا ما كتبه الصحافيون في هذا الشأن .

أتذكر أن الوالي السابق # علي بوقرة # قالها لي صراحة #وجدت نفسي وحيدا بخصوص هذا الموضوع و الجميع غسل يداه من المستشفى الجامعي مع سكوت مطبق لسنوات فلماذا تأخرنا وتفوق جيراننا؟؟

تمنيت أن #عقلية الكورتاج # في ولاية بحجم ورقلة كانت قد خرجت أفواجا أفواجا ،قبل 06 سنوات بغية الوقوف في وجه هذا الشخص الذي جمد مشروع بالاملايير لسنوات قبل أن يجمد رسميا ثم يرفع عنه التجميد مجددا !! .

تمنبت لو كان الجميع وقتها كلمة واحدة ويد واحدة ومساعدة الجهات المختصة على تشييد المرفق الطبي العام ،مهما كلفنا الأمر .

تمنيت أن المستشفى الجامعي قد دخل حيز الخدمة يوم أعلن عن رفع التجميد عنه وليس الابتهاج بما لا يبتهج به ، كم أهدرنا من وقت بدل الضائع الإنجاز مشاريع ؟؟.

تمنيت أن الوقوف ضد تدشين مصلحة الاستعجالات بما رفع بشأنها من تحفظات!! كان بنفس الحجم يوم أوقف شخصا واحد مشروع عملاق بحجة ملكية عرفية !! أم أن مقولة #حمارنا ولا عود الناس# تطبق على مصلحة الفرد وتسقط عن المصلحة العامة ؟ .

مقالات ذات صلة

إغلاق