آخر الأخباراتصالاتالدوليعلوم و تكنولوجيا

أنباء عن انقطاع الأنترنت عبر العالم خلال 48 ساعة القادمة

أحمد عاشور

ستعرف شبكة الأنترنت خلال ال 48 ساعة القادمة ، توقفا في خدمتها عبر العالم ، و ذلك راجع لإجراءات أمنية خاصة بحماية الشبكات ، وحذر خبراء من أن هيئة الأنترنت للأسماء و الأرقام ICANN ستقوم بتغيير مفتاح التشفير الذي يساعد على حماية نظام أسماء النطاق (DNS) ، و هو عبارة عن نظام يتيح لمستخدمي الأنترنت الوصول إلى ما يبحثون عنه في الشبكة .
و يقول خبراء الأنترنت أن تبديل أسماء النطاق قد يصاحبه بعض الخلل ، الأمر الذي ينعكس على قدرة ملايين من المستخدمين في العديد من مناطق العالم على الولوج إلى الشبكة العنكبوتية ، و في هذا السياق أكد خبراء أن التأثير الفعلي سيكون في 11 أكتوبر ، حيث سيتأثر البعض خلال 48 ساعة من بداية عملية التبديل .
و عقب الإختبارات الأولية التي أجرتها ICANN تأكد أن عملية الإستبدال ستخلق بعض المشاكل تتعلق بصعوبة الوصول إلى الشبكة بالنسبة للمشتركين الذين يملكون خادما قديما ، إضافة إلى بطء في تحميل بعض صفحات الأنترنت .
و قد أشارت الهيئة إلى أن تغيير مفاتيح التشفير يعتبر إجراء ضروريا نتيجة التهديدات المتزايدة للبنية التحتية للأنترنت ، و يذكر أن ICANN هي منظمة دولية غير ربحية تتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين و بروتوكول الأنترنت ، و تخصيص معرفات البروتوكول .

مقالات ذات صلة

إغلاق