آخر الأخبارالحدث

مركب الحجار في قلب عاصفة سياسية بطلها النائب بهاء الدين طليبة

يتواجد مركب الحجار في قلب عاصفة سياسية جديدة، حيث بدأت نقابة UGTA التابعة لأكبر مجمع للحديد والصلب في الجزائر حرباً لا تعرف الرحمة ضد الرئيس التنفيذي الجديد ، شمس الدين معطا الله ، الذي تم تنصيبه قبل أربعة أشهر فقط على رأس مجمع الحجار .

ومع ذلك ، فقد كان اتحاد UGTA ذاته هو الذي امتدح قبل أربعة أشهر فقط رؤية وزير الصناعة والمناجم الذي اختار “رجلًا مختصًا” لإدارة المجمع. اليوم ، تغير خطاب هذه النقابة بالكامل. وجاء في رسالة بعث بها الى الامين العام للنقابة ان المدير شمس الدين معطاء الله قد “تخلى ببساطة عن وظيفته منذ شهرين”. هذا “الغياب غير المبرر” يترك المجمع يسلم لنفسه ، ويضيف نفس النقابي.

كما اتهمت النقابة الرئيس التنفيذي الجديد بأنه معروف “بإساءة استعمال السلطة بالإضافة إلى كونه ورقة سيئة لإدارة العمل”. كان من شأنه أن يقيم اتصالات مع النقابيين السابقين للمجمع ، وهو أمر من شأنه أن يزعج مؤلفي الرسالة المثيرة.

ما الذي حدث في هذه الأثناء؟ هل وجد الرئيس التنفيذي الجديد نفسه غير كفؤ؟ ليس حقاً ، أو على الأقل هذا ليس سبب من أجل التنصل.
وفقا للتحقيقات، فإن نقابة مجمع الحجار ، الذي سيكون غير شرعي اليوم لأنه لم يجدد حالاته كما هو مطلوب بموجب القوانين المعمول بها ، يهاجم الرئيس التنفيذي لأسباب تجارية و سياسية. مرة أخرى ، يذكر اسم نائب عنابة الأكثر شهرة : بهاء الدين طليبة.

فمن المعروف أن “الأمين العام” للنقابة “غير الشرعية” هو واحد من أكثر الأتباع المخلصين لهذا النائب الشهير في جبهة التحرير الوطني. وعلاوة على ذلك ، وفي هذا الصدد ، قام بتعبئة موظفي المجمع للاحتياجات السياسية لعرابه.

وهكذا استخدمت حافلات مجمع الحجار الخاصة بنقل العاملين في المجمع لأغراض اخرى تمثلت في الحملات الانتخابية السابقة لنائب جبهة التحرير الوطني.

ومن جانب آخر ، كان يعمل السكرتير العام لنقابة الحجار لمدة أشهر ضد الرئيس التنفيذي للمركب نصرة للنائب طليبة .
بدلاً من العمل جنباً إلى جنب مع مدير الحجار للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يغرق فيها مركب الدولة وضمان استمرارية هذه الصناعة ،حيث أن النقابيين كان كل تركيزهم حول المصالح الخارجية.

ويهدد هذا السلوك استدامة وظائف الآلاف من العمال الذين يداهمهم خطر البطالة إذا لم يتم فعل أي شيء لتحسين ربحية مركب الحجار.

مقالات ذات صلة

إغلاق