آخر الأخبارالحدث

زرواطي تسافر إلى نيروبي للمشاركة في المؤتمر الوزاري الأفريقي للبيئة

تستعد وزيرة البيئة والطاقات المتجددة “فاطمة زوراطي” لتنقل إلى العاصمة الكينية نيروبي وذلك في الفترة الممتدة من 15 سبتمبر إلى 20 من نفس الشهر، من أجل المشاركة في أشغال الدورة السابعة غير العادية للمؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة والذى تبنى شعار “تحويل السياسات البيئية إلى أفعال بفضل حلول مبتكرة” بمعية وزراء البيئة للدول الإفريقية.

– سيناقش هذا المؤتمر العديد من القضايا التى تخص الشأن البيئي على المستوى الإفريقي، كما سيتطرق المؤتمرون خلال الدورة الإستثنائية إلى القضايا الرئيسية التى ستناقش في الدورة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحددة للبيئة والنهج المشترك لإفريقيا والتى من المقرر أن يكون في 20 مارس 2019.

– كما سيتم التخطيط والتحضير إلى مؤتمر الأطراف 14 لإتفاقية الأمم المتحدة حول “التنوع البيولوجي” والمزعم عقده شهر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، إضافة إلى المؤتمر 24 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيرات المناخية، المزمع عقده في مدينة كاتوفيتش ببولونيا. هذا وستكون الفرصة لمعالي الوزيرة من أجل عقد لقاءات ثنائية مع نظرائها من مختلف الدول المشاركة قصد تعزيز روابط التعاون في مجال البيئة والطاقات المتجددة، وكذا بحث سبل وآفاق الشراكات مع مختلف الفاعلين في المجال البيئي.

جمال سلطاني

مقالات ذات صلة

إغلاق