آخر الأخبارالحدثالسياسي‎

زيادات مرتقبة في أجور عمال قطاع التربية

يرتقب أن توافق الحكومة على التصنيفات الجديدة والرتب التي وضعتها وزارة التربية الوطنية  لكل  من موظفي وأساتذة القطاع بالأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي ومتوسط وثانوي والمفتشين ومديري المؤسسات التربوية والنظار ومستشاري التربية.

حيث، سيتم تصنيف رتبة مساعد معلم إلى رتبة معلم مدرسة ابتدائية ستصبح 10 بدل 7، أما أساتذة المدرسة الابتدائية والأساتذة الرئيسيون للمدرسة الابتدائية فسيرفع تصنيفهم من  11 إلى 12، و12 إلى 13 على التوالي.

ومن المنتظر أيضاْ أن يصنف الأساتذة التقنيين بالثانوي في المرتبة 13، أما بالنسبة لموظفي التربية، فيرتقب رفع رتبة مساعد التربية إلى مساعد رئيسي للتربية، ليقفز تصنيفه من 7 إلى 8، وهو نفس الحال بالنسبة للمشرفين الرئيسيين للتربية، حيث يرتقب أن تتحول رتبهم إلى مساعد رئيسي للتربية وتصنيفهم من 11 إلى 12.

أما تصنيف مستشاري التربية ونُظّار الثانوية فأوضحت الوثيقة أن درجتهم ستصبح 13 إلى 15، فيما ينتقل تصنيف النُظّار من السلم  14 إلى 16.

أما موظفو التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، فسينتقل مستشار التوجيه المدرسي والمهني من الصنف 10 إلى 12، فيما ينتقل تصنيف المستشار الرئيسي من الصنف 13 إلى 14.

في حين سينتقل تصنيف أعوان المخابر من السلم 5 إلى 7، مع تغيير تسمية الرتبة من عون مخابر إلى معاون تقني للمخابر.

أما موظفو التغذية المدرسية فيرتقب أن يقفز تصنيف مستشاري التغذية من 11 إلى 13. ومساعدي المصالح الاقتصادية من الصنف 7 إلى 8، مع تغيير تسمية الرتبة إلى مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية، ونواب المقتصدين، فقد تقرر أن ينتقل تصنيفهم من 11 إلى 12، فيما سيقفز تصنيف المقتصد الرئيسي من 14 إلى 15.

أما مدراء مؤسسات التربوية، فقد تقرر أن يتم رفع درجاتهم، حيث سيقفز تصنيف مساعد مدير مدرسة ابتدائية من 12 إلى 13 وتصنيف مدير مدرسة ابتدائية من 14 إلى 15 وتصنيف مدير متوسطة من 15 إلى 16، ومدير الثانوية يرتقب أن يصل تصنيف إلى 17 بعدما كان في السابق 16.

مقالات ذات صلة

إغلاق