آخر الأخبارأقلام دزايرالحدثتربية و التعليمتغريداتعلوم و تكنولوجيا

وزير التعليم العالي يهين الطلبة النوابغ

تصريحات حجار اليوم ومن قبله العديد من الوزراء بما فيهم الوزير الأول تنم عن وجود عصيان حكومي في وجه الشعب فعلى صاحب الأمر إنقاذ الموقف لأن “الحكومة المرتجفة ” لن تقدم استقالتها مهما طغت تجاوزاتها .

تصريحات حجار اليوم عكست مدى البؤس السياسي الذي تعيشه الجزائر فلم يسبق لمسؤول يرتجل في قراراته ويعطي العنان لتصوراته ويتحدث بلسان يسبق تفكيره كما يحدث هذه الأيام .

تصريحات حجار الصادمة جاءت بعد قضاءه لما يربو عن العشرين عاما يتربع على عرش جامعة الجزائر حتى لقب بعميد الرؤساء وكاد يفقد الأمل في الاستوزار الذي ظل حلما يطارده كل هذي السنين .

تصريحات حجار الخادشة للعلم وطالبيه جاءت منافية لتعليمات بوتفليقة ذات يوم عندما خاطب الوزير السابق حراوبية معاتبا لجعل النوابغ مع غيرهم في قسم وتخصص واحد وما كان على سي الرشيد سوى الإهتداء لفكرة “مدارس الإمتياز ” التي نجحت عند جيراننا وفشلت عندنا لتوفر أسباب الفشل في بلادنا بإمتياز.

تصريحات حجار المنافية للدستور والقوانين والأعراف جعلته يقطع الوصال مع الثانوية بمجرد نيل البكالوريا فلا تسألوه عن معدل النجاح ولو لامس العشرين فهو عنده وصاحب العشر سواء أما وإن اجتهد في جامعته الفاقدة للعذرية العلمية فلا تسألوه عن التوظيف لأنه لا علاقة للجامعة ومحيطها الاجتماعي والاقتصادي !!

جامعتك يا حجار فقدت صفة الوطنية ومصداقية الشهادة التي استبيحت بنظام تعليمي استورد ميتا بداخل نعش ” Lmd” .. جامعتك يا حجار رهينة سرقة العناوين والمقالات والبحوث والترجمات والرسائل المنسوخة والمسابقات المشبوهة ..

جامعتك يا سي حجار رهينة الفساد المالي في سوء تسيير قطاع الخدمات من نقل وإطعام وايواء ولك أن تعد كم عدد المدراء المتابعين قضائيا والمحكوم عليهم ومن قضو في السجون وستدرك حجم الكارثة .

جامعتك يا دكتور أدب السربون بحاجة لوزير لا يرفع سماعة هاتفه لقضاء حوائج الوسطاء وأصحاب المعارف والنفوذ على حساب النوابغ والمجتهدين .

تصريحاتك الجاحدة يا راعيا العلم التي جاءت نكرانا لجهود التلاميذ والطلبة والأولياء والمدرسين جعلتني أدرك اليوم كغيري من الجزائريين لماذا ظل التخلف لصيقا بنا ووزير التعليم فينا لا يعترف بالنوابغ وحاملي نوبل لأنهم لن يضيفوا شيئا في جامعة تائهة ومسؤول تائه يريد أن تظل قاطرة البلاد في ذيل ترتيب جامعات العالم التي تتلقف نوابغنا . إرحل يا حجار # فالجامعة ليست بحاجة إليك .

توفيق بداني

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق