آخر الأخبارالاقتصادالحدث

حسن خليفاتي :منتوج “أوطو تونيزيان” نجح و أليانس للتأمينات بـ 161 فرع في ولايات الوطن لخدمة الجزائريين

حسن خليفاتي: أليانس للتأمينات تُشغل 800 عامل عبر 161 فرعا على المستوى الوطني

أوضح المدير العام لمؤسسة أليانس للتأمينات حسن خليفاتي أن شركته تحتل اليوم المرتبة الثانية وطنيا بالنسبة للشركات الخاصة والسابعة وطنيا في السوق، كما أنها حققت نسبة نمو قدرت بـ5.2 بالمائة أي 4.8 مليار دينار كرقم أعمال، أما عن عدد الفروع فقد وصل إلى 161 فرع على المستوى الوطني، تشغل 800 عامل.

وأشار السيد خليفاتي، أنه من أهم الأسباب التي أدت إلى انخفاض نسبة النمو لشركات التأمين هي تقليص واردات السيارات التي كان لها تأثير على تراجع أرقام أعمال شركات التأمين في الجزائر، كون أت قطاع التأمين على السيارات كان يسيطر على السوق بنسبة 50 بالمائة من قبل، أما فيما يخص قطاع التأمين على الأشخاص والمنازل، فهو لا يعرف نموا مثلما هو قطاع السيارات.

واضاف في السياق ذاته يقول، أن سوق التأمينات في الجزائر، شهد بعد الأزمة الاقتصادية التي عرفتها الجزائر، انخفاضا كبيرا بحيث سجل الناتج الخام نسبة 0.7 بالمائة.

وعن مؤسسة أليانس، أكد السيد خليفاتي أنها هي الأخرى كباقي الشركات ثأثرت بالأزمة الاقتصادية وهذا ما جعلها تضع استيراتيجية محكمة لمواجهة هذه الأزمة من بينها العمل للتحكم في الأعباء،و إعادة النظر في المصالح الداخلية من بينها فريق جد محترف في مجال الاتصال للتعريف بأهم منتوجات الشركة، وكذا طرح منتوجات جديدة في السوق تكون لها قيمة مضافة، إضافة إلى وضع شبكة مختصة في العمل على تعويض المؤمن في أجال قصيرة ،في ظروف أحسن.

وفي حديثه عن المنتوجات التي تطرحها مسؤسسة أليانس للتأمينات، فقد أبرز المسؤول الأول فيها أن هناك عدة منتوجات تنافسية من بينها تلك الموجهة للنساء “اوتوا بلوس”، والتي تسمح بتوفير التغطية والحماية الكاملة لهن بتنظيم أوقاتهن حتى في حالة وقوع حادث أو ضياع المفاتيح، أو حتى تغيير العجلات إضافة إلى المنتوج الجديد الحصري المعد خصيصا للسائقين الجزائريين الذين يودون التوجه إلى تونس،”أوطو تونيزيان” والذي لقي إقبالا من طرف الجزائريين خاصة أن الأسعار جد تنافسية، ومن بين المناطق التي لقى هذا المنتوج رواجا بها هي المناطق الشرقية أين يتنقل الكثير منهم إلى تونس.

إلى حد الساعة، ليس هناك أي مشروع للزيادة في أسعار التأمينات على المدى القريب،فكما يعلم الجميع فإن سوق التأمينات هو مقنن ولابد من اتباع إجراءات للحصول على ترخيص لرفع الأسعار، يتابع المدير العام لمؤسسة أليانس للتأمينات.

حسناء ميزازي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق